عملية الخصية المعلقة

عملية الخصية المعلقة

28/06/2020 86 0 0

ما هي الخصية المعلقة؟

الخصيتين أحد أجزاء الجهاز التناسلي الذكري، فيها يتم صنع الهرمونات الذكرية والحيوانات المنوية، الخصيتين يقعان في كيس صفن، ينمو الأجنة الذكور في رحم أمهاتهم ، فإن الخصيتين تكون بداخل بطونهم، عادة ، تنتقل الخصيتان إلى أسفل كيس الصفن قبل الولادة أو بعدها، تحدث الخصية المعلقة عندما لا تتحرك إلى أسفل كيس الصفن.

إن الخصية المعلقة حالة شائعة، تصل إلى 30٪ من الأطفال المولودين قبل أوانهم لديهم خصية واحدة على الأقل، ينخفض المعدل إلى 3 ٪ إلى 5 ٪ في الأطفال الذكور الناضجين، غالبًا ما تتحرك الخصية المعلقة من تلقاء نفسها في الأشهر القليلة الأولى، إذا لم يحدث هذا بعد حوالي 6 إلى 9 أشهر ، فقد يتطلب العلاج.

ما الذي يسبب الخصية المعلقة؟

في معظم الأحيان ، لا يُعرف سبب الخصية المعلقة، قد يحدث هذا عندما يسحب المنعكس العضلي الخصية إلى أعلى من كيس الصفن. قد يكون لدى الأطفال الآخرين خصية أصغر من أن يتم تحديدها عن طريق الفحص. قد يفقد الطفل إحدى الخصيتين أو كليهما تمامًا. يحدث هذا بسبب مشكلة في النمو أثناء الحمل.

علاج الخصية المعلقة

هناك عدة أسباب لعلاج الخصية المعلقة. أولاً ، قد لا تصنع الخصية المعلقة الحيوانات المنوية، الخصيتين في الطبيعي تصنع الحيوانات المنوية وذلك لأنها تتواجد في كيس صفن في درجة حرارة أبرز من داخل الجسم

العلاج الهرموني هو أحد أنواع العلاج. تتضمن حقن  لهرمون يسمى hCG. هذا يساعد الخصيتين على تكوين هرمونات الذكورة (التستوستيرون). قد يؤدي ارتفاع مستوى الهرمونات الذكرية إلى تحريك الخصية إلى كيس الصفن.

إذا لم تنزل الخصية عندما يبلغ طفلك 9 أشهر ، فقد يقترح الطبيب إجراء عملية الخصية المعلقة والتي تسمى العملية تثبيت الخصية، يقوم الجراح بعمل قطع صغير في الفخذ لإسقاط الخصية. مدة الجراحة والشفاء قصيرة.

إذا كنت بالغًا ولديك خصية غير نازلة ، فمن المرجح أن يقوم الجراح بإزالتها. هذا لأن تحريك الخصية لأسفل في هذه المرحلة لن يحسن من قدرتك على تكوين الحيوانات المنوية. قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان.

أما عن تكلفة عملية الخصية المعلقة في مصر فانها تختلف من طبيب لاخر ويمكنك مناقشتها مع طبيبك المعالج والذي سيخبرك بكافة التفاصيل

Categories: صحة وطب
share TWEET PIN IT share share
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *