علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب

07/12/2020 661 0 0

في كثير من حالات الضعف الجنسي وضعف الانتصاب يخجل الشاب أو الرجل من الذهاب إلى الطبيب، ويعتقد أن هذا من العيب، أو أن هذا قد يؤثر على رجولته.. ولكن في الواقع إن مشكلة ضعف الانتصاب هي مشكلةٌ طبيةٌ في الأساس، وينبغي على المريض ألا يتوجه إلى غير دكتور امراض ذكورة بالجيزة و الاطباء المتخصصين في أمراض الذكورة والضعف الجنسي عامة وليس الي (مدعي العلاج بالأعشاب وغيرهم من الدجالين).

ما هو ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الوصل إلى الانتصاب الكافي لإتمام العلاقة الزوجية.

ما هي أعراض ضعف الانتصاب؟

تتنوع أعراض ضعف الانتصاب ما بين عدم القدرة على الوصول إلى الانتصاب أصلا، أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب، وقد تطور أكثر إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى المريض.

ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

لضعف الانتصاب أسبابٌ كثيرة.. منها ما هو عضوي ومنها ما هو نفسي، وإليك بعضا من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب:

  1. التدخين: يتسبب التدخين في الضعف الجنسي بطريقتين،

    ضعفٌ جنسيٌ قريب المدى: بسبب أنها تساعد على إفراز مادة الأدرينالين في الجسم، والتي تعمل على زيادة عدد ضربات القلب، وانكماش الشرايين وخصوصًا في الأطراف، وبالتالي في المنطقة التناسلية عند الرجل، الأمر الذي يسبب ضعف الانتصاب.

    والطريقة الثانية هي الضعف الجنسي بعيد المدى: حيث إنها تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، والذي يعمل على المدى الطويل على سد الشرايين، وبالتالي عدم وصول الدورة الدموية بشكل كافي، ومن ثم يحدث ضعف الانتصاب.

  2. أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم.
  3. مرض السكري.
  4. إدمان الكحوليات ووغيرها من العقاقير المخدرة.

ومن الأسباب النفسية:

  1. التوتر والضغط النفسي الذي قد يصل إلى حد الاكتئاب.
  2. الإجهاد الذهني.
  3. المشكلات التي قد يواجهها المريض أثناء العلاقة الزوجية، والتي قد تكون راجعة إلى إحدى الأسباب العضوية التي قد تفقده الثقة في نفسه.. مثل سرعة القذف، أو اعوجاج القضيب.

العلاج:

يتم علاج أسباب ضعف الانتصاب عن طريق العلاج السلوكي (مثل الإقلاع عن التدخين)، والدوائي، والجراحي في بعض الأحيان (مثل علاج اعوجاج القضيب أو عملية الدعامة للعضو الذكري).

Categories: صحة وطب
share TWEET PIN IT share share
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *