سوق السيارات في السودان

سوق السيارات في السودان واختلاف الاسعار

19/10/2020 932 0 1

السيارة هى من اهم الأشياء التى يحب كل شخص ان يمتلكها حتى يتمكن من التحرك فى اى مكان يريده, اماكن ترفيهية, العمل, او السفر او فى حالة طوارئ.

ولكن فى ظل هذه الظروف التى تعانى بها البلاد من غلو الأسعار فليس كل من يريد سيارة يمكنه شرائها.

ولكن الأسواق السودانية من الأسواق المهمة لتجارة السيارات وإتجاه معظم رجال الأعمال في السودان الي تجارة السيارات, وفتح المعارض الكبيرة تحت عنوان معارض لبيع السيارات.

ولكن الآن يمكن لكل الفئات شراء سيارة المناسبة له من حيث الإمكانيات المادية له, فقد ظهر انواع سيارات عديدة بأسعار معقولة لكل الفئات حتى يتمكن اى شخص من شراء سيارة مثل السيارات الصينى فهى اشتهرت واثبتت جدارتها فى الأسواق, فهى تتمتع بإمكانيات عديدة ورفاهية ولكن بسعر مناسب.

فتختلف اسعار سيارات للبيع في السودان باختلاف الفئات فكل منها لها سعرة خاص، فالأسعار تبدأ من 17,000 إلى 3,000,000 SDG أو أكثر، وانتشر اعلانات بيع السيارات على المواقع الألكترونية مثل موقع سوق السودان، وتمتاز هذه الطريقة بتسيير الوصول لعدد كبير من الأشخاص مما يسهل عملية البيع، ومن عيوبها أن بعض المواقع تطلب دفع مبلغ من المال مقابل عرض السيارة على موقعها ولكن ليس الكل ابداً.

فتختلف كل سيارة عن الآخرى من حيث الموديل والفئة والأمكانيات المتاحة فى السيارة, فهذا أما يزيد من سعرها أو يجعلها أقل ثمناً على حسب إمكانية كل فرد و أحتياجات كل فرد.

ومن اكثر السيارات انتشاراً في السودان وهم (تويوتا كورولا), وهي صناعه يابانية, (تويوتا هاي لوكس), وهي من السيارات القوية التي تتحمل الجو الحار والحمولة الزائدة والطرق الوعرة, و(هيونداي اكسنت), وهي صناعة كوري ومن أشهر السيارات تواجداً في العالم العربي في الوقت السابق, (هيونداي توسون), وهي من السيارات العائلية ذات الفخامة والأداء المتميز, (تويوتا لاندكروزر), وهذه السيارة من السيارات الدفع الرباعي ذات 4500 سي سي ومن اقوي السيارات الموجودة في العالم, وأيضاً (متسوبيشي لانسر), وهي من أفضل السيارات اليابانية وأشهرها بسبب أستخدام الشباب لها في انحاء العالم, وغيرها من السيارات, أيضاً (افانتى) وهى صناعة كورية.

Categories: auto
share TWEET PIN IT share share
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *