افضل دكتور تكميم في مصر

افضل دكتور تكميم في مصر

13/05/2020 142 0 0

عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر، والتي تعتبر من أشهر الإجراءات الجراحية لفقدان الوزن. يتم إجراء هذه العملية عادةً بالمنظار، والذي يتضمن إدخال أدوات صغيرة من خلال شقوق صغيرة متعددة في الجزء العلوي من البطن. أثناء استئصال المعدة ، تتم إزالة حوالي 80 في المائة من المعدة ، تاركًا المعدة على شكل أنبوب حول حجم وشكل الموز.

يحد حجم المعدة من كمية الطعام التي يمكنك تناولها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإجراء يحفز التغيرات الهرمونية التي تساعد على فقدان الوزن. تساعد التغييرات الهرمونية نفسها أيضًا في تخفيف الحالات المرتبطة بزيادة الوزن ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب.

كيف يسبب تكميم المعدة فقدان الوزن؟

يعد تكميم المعدة إجراءً مقيدًا. يقلل بشكل كبير من حجم معدتك ويحد من كمية الطعام التي يمكن تناولها في وقت واحد. لا يسبب انخفاض امتصاص العناصر الغذائية أو تجاوز الأمعاء. بعد تناول كمية صغيرة من الطعام ، ستشعر بالشبع بسرعة كبيرة وستستمر في الشعور بالشبع لعدة ساعات.

قد يتسبب تكميم المعدة أيضًا في انخفاض الشهية. بالإضافة إلى تقليل حجم المعدة ، قد يقلل استئصال المعدة من كمية “الهرمون الذي يسبب الجوع” التي تنتجها المعدة والتي قد تسهم في فقدان الوزن بعد هذا الإجراء.

كيف تستعد لعملية تكميم المعدة

إذا كنت أحد المرشحين لعملية تكميم المعدة فإن افضل دكتور تكميم في مصر سيوفر لك التعليمات اللازمة حول كيفية الاستعداد للجراحة.

  • قد تحتاج إلى إجراء اختبارات وفحوصات مخبرية مختلفة قبل الجراحة.
  • قبل الجراحة ، أعط طبيبك قائمة بجميع الأدوية والفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية أو الغذائية التي تتناولها. قد يكون لديك قيود على الأكل والشرب والأدوية التي يمكنك تناولها.
  • إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فتحدث مع الطبيب الذي يدير الأنسولين أو أدوية السكري الأخرى للحصول على تعليمات محددة بشأن تناولها أو تعديلها بعد الجراحة.
  • ستتم مطالبتك ببدء برنامج نشاط بدني.
  • التوقف عن التدخين قبل الجراحة ب12 أسبوع

كم من الوقت يستغرق الشفاء بعد عملية تكميم المعدة؟

لأن عملية تكميم المعدة يتم إجراؤها بالمنظار وعلى عكس الجراحة المفتوحة، يستغرق مدة الشفاء من عملية تكميم المعدة بالمنظار تقريبا أسبوعين ثم يمكنك استكمال حياتك بشكل طبيعي.

Categories: صحة وطب
share TWEET PIN IT share share
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *