اجمل 5 جزر فى العالم

1- جزر المالديف

المالديف هي موطن لبعض من اجمل جزر في العالم، ولكن هذا البحر، هو ما يجعل هذه الجزر تتألق حقاً، وتميزها المياه المضيئة مع وضوح الشمس على هذه الشواطئ البيضاء المبهرة، فوق المحيط الهندي.

إن أرخبيل جزر المالديف، يتألف من 26 جزيرة مرجانية طبيعية، ولا يزيد ارتفاعه عن ثلاثة أمتار فوق سطح البحر عند أعلى نقطة له، وهو مقياس يتقلص كل عام.


تحت المياه تجدون عالم اخر، حيث الشعاب المرجانية تزدهر، لتجذب الغواصين والغطاسين من جميع أنحاء العالم. المتزلجون أيضا يتدفقون هنا لركوب فواصل غير مزدحمة.

 

2- بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية

النقطة المحورية والأفضل للتمتع بالجمال الاستوائي هي البحيرة الساحرة في تيكنيكولور الفيرو ز “جزيرة بورا بورا”.

الأسماك والسلاحف وأسماك القرش، والأشعة تسبح في المياه الصافية،  الغوص هو هواية ممتازة يمكنك التمتع بها هناك وسط  الشعاب المحيطة ومسارات المشي التي نسجت عبر الغابات المرصعة بالنخيل.

 

3- بالاوان، الفلبين

بالاوان هى قطعة من الجنة مكانها فى الفلبين، تمتد هذه الجزيرة حتى جنوب غرب بورنيو مع قمم الحجر الجيري الخصبة ترتفع مثل جوهرة ومن البحر تبدو واضحة جدا، ويمكنك أن ترى تقريبا الأسماك من فوق السطح.

وتزدهر أشجار الرمال البيضاء اللامعة مع أشجار النخيل الصاخبة بالعديد من هذه الجزر المغطاة بالغابات، بينما تزدهر الشعاب المرجانية تحت الماء مع تنوع مثير للإعجاب من الأسماك الاستوائية، وتقدم بعض أفضل الغوص في العالم.

تشمل مناطق الجذب الأخرى الحياة البرية الفريدة للجزيرة والبحيرات الزمردية وقرى الصيد الغريبة. كورون هي موطن لمنتجعات أفخم، و هي واحدة من الجزر الأكثر جمالا في السلسلة.

 

4- سيشل، كينيا

 سيشيل تستحق ان تقوم بالحجز والسفر اليها الان، الى موقعها فى شرق كينيا، هذا الأرخبيل يحتوى على 115 من الجزر المرجانية والجرانيت، وتتميز بالغابات المدرجة في قائمة اليونسكو؛ الشعاب المرجانية المزدهرة؛ والشواطئ البركانية المبطنة بأشجار النخيل وتحيط بها الصخور العملاقة.

ما يقرب من نصف مساحة الأرض الإجمالية لهذه الجزر الاستوائية هى محمية طبيعية وهي من اجمل جزر في العالم، والعديد من الجزر تقع في الملاذ البحري الغنية بالأسماك مع مواقع الغوص ممتازة .

تتميز سيشيل أيضا ببعض من أغنى مناطق الصيد على الكوكب، مما يجعلها الوجهة الأولى للصيادين، المنتجعات الأفخم  بها هي، براسلين، ولا ديغ.

 

5- سانتوريني، اليونان

كم هى مذهلة سانتوريني بعشرات النقاط الأعلى للجمال الدرامي، الفيلات البيضاء متدرجة على الجبل، وترتفع الكنائس الزرقاء القبة مقابلة للبحر المتلألئ.

سانتوريني هى أكثر الوجهات الخلابة، و تحتل مرتبة مرتفعة بين أكثر المواقع تم تصويرها في العالم، وتشمل المعالم الأخرى في الجزيرة أكروتيري الموقع الأثري، ثيرا القديمة، الشاطئ الرملي الأسود بيريسا، وبطبيعة الحال، غروب الشمس سامية.

ان لم تسافروا من قبل فإليكم اسباب تجعل السفر من اهم القرارات التى ان تتخذوها فى حياتكم

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked (required)